فريف الجالية الصحراوية بإقليم الباسك يجري مقابلة تضامنية مع فريق مدينة بيابونا.



شهدت مساء اليوم السبت مدينة بيابونا التابعة لمنطقة غيبوثكوا الباسكية ، مباراة في كرة القدم ، جمعت فريقي – الجالية الصحراوية بإقليم و الفريق المحلي للمدينة المستضيفة .
جرى اللقاء بحضور المكلفة بالشؤون الإجتماعية والثقافية بمدينة بيابونا السيدة نورا أوربيثو ، وممثل عن الطلبة الصحراويين في إقليم الباسك – جمال سلمان التاغي – وعدد من الشباب الذين قادوا المبادرة بالتنسيق والتعاون مع مركزية الجالية الصحراوية بأوروبا .
الفريق المستضيف كان السباق إلى التسجيل عن طريق مهاجمه جولين خا كا في الدقيقة العشرين ، وقبل نهاية الشوط الاول عادل النتيجة الاعب الصحراوي بدة محمد .
وفي الشوط الثاني سجل الفريق الباسكي ثلاثة اهداف متتالية ، وفي الدقيقة السبعين ، قلص ​اللاعب الصحراوي لعبدة عمار الفارق في الاهداف ، قبل أن يعود بدة محمد ويسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه ، لتنتهي المباراة بنتيجة فريق بيابونا 04 – 03 فريق الجالية الصحراوية بإقليم الباسك .
وحضر اللقاء عدد من أبناء الجالية الصحراوية في المنطقة و حشد من المتضامنين و المهتمين بالقضية الصحراوية .
وتقام المقابلة بغية التحسيس بالقضية الصحراوية على مستوى إقليم الباسك ، وهي مبادرات ظهرت منذ سنوات وبدأت تتوسع في الآونة الاخيرة امام ماتلاقيه من إهتمام متزايد من قبل الجمعيات المتضامنة مع القضية الصحراوية ، وبعض الاوساط الشعبية الأوروبية.



Share on Google Plus

About Rasdspprt

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comentarios:

Publicar un comentario

LO MAS LEIDO